فحص تسربات المياه بجده

فحص تسربات المياه بجده

فحص تسربات المياه بجده

 

تسرب الغاز هو عمل جاد. هذا ليس تخويف – الناس يموتون من تسرب الغاز ، لذا فإن معرفة المخاطر وكيفية التعامل معها أمر مهم. سواء كان ذلك من غلاية الماء أو التدفئة المركزية أو موقد الغاز أو الشواء في الهواء الطلق ، فإن معرفة كيفية التحقق من تسرب الغاز يعد مهارة حيوية للبقاء آمنًا و- كمصدر قلق أقل – لتوفير المال من فواتير الخدمات.

 

هناك العديد من العلامات التي تشير إلى احتمال وجود تسرب للغاز في منزلك ولكن عادةً ما تكون الرائحة هي العلامة الأكثر وضوحًا. إنه مفهوم خاطئ شائع ولكن الغاز الطبيعي عديم الرائحة في الواقع ، وهذا جزئيًا سبب كونه خطيرًا للغاية ، حيث يمكن للبشر استنشاق أبخرة سامة دون ملاحظتها. ولمكافحة هذه المشكلة ، يقوم مزودو الغاز بشكل مصطنع بإضافة “معطر” أو مادة كيميائية سائلة تلوث الغاز برائحة كريهة تنبه الحواس إلى وجودها.

 

شركة كشف تسربات المياه بالقطيف

 

ستشتم رائحة الكبريت ، مثل البيض الفاسد ، وهي أقوى علامة على وجود تسرب للغاز. في بعض الأحيان ، يكون للأجهزة الجديدة مثل حرائق الحطب المزيفة رائحة احتراق قوية عند استخدامها لأول مرة ، وهذا أمر طبيعي ويجب أن تحترق الرائحة في غضون ساعة. رائحة الغاز مميزة تمامًا ويجب أن تكون ملحوظة بشكل ملحوظ ، ولكن إذا استمرت الرائحة من جهاز جديد ، فقد تكون معيبة ، وفي هذه الحالة يجب عليك الاتصال بالشركة المصنعة.

 

بخلاف الرائحة القوية ، قد تسمع صوت صفير خافت أو قد تتمكن من رؤية الغاز وهو يتحرك سحب الغبار الصغيرة من المنطقة المحيطة. إذا لاحظت أيًا من هذه العلامات ، فقم بإيقاف التشغيل عند المصدر واتصل بمزودك. سيقدم معظمهم خدمة مجانية للحضور وجعل منزلك آمنًا.

 

في بعض الحالات ، قد لا يكون تسرب الغاز واضحًا بشكل كبير ويمكن أن يكون مجرد تسرب صغير ، ولكنه لا يزال خطيرًا للغاية. الأنابيب التي تغير لونها بخطوط سوداء هي دليل على تسرب الغاز في التركيبات السائبة. يمكنك اختبار التركيبات الخاصة بك باستخدام زجاجة رذاذ وبعض الماء والصابون. رش السائل في جميع أنحاء تجهيزات الغاز وتحقق بعناية من وجود فقاعات صغيرة. إذا ظهرت فقاعات ، فهذا يعني أن الغاز يتسرب وتحتاج إلى إحكام التثبيت أو إعادة ضبطه. احرص على عدم المبالغة في التشديد لأن ذلك قد يجعل التسرب أسوأ ، وإذا كنت في شك ، اتصل بأخصائي لإصلاح مشكلتك.

تعتبر الأقبية ، في معظمها ، تحت الأرض توفر الظروف المثلى لتسرب المياه. لا يعني ذلك أن أيًا من الأشخاص يرغبون في حدوث تسرب ، ولكن لا مفر منه ، خاصة في أجزاء معينة من البلاد وفي المنازل حيث تم استخدام القليل جدًا من الفولاذ الهيكلي في بناء الأساس. تحدث تسربات مياه القبو عندما لا يكون هناك مكان آخر لتصريف المياه الزائدة. كلما زادت كثافة التربة المحيطة بمؤسستك ، زادت احتمالية حدوث تسريبات. إذا كانت التربة المحيطة بمنزلك رملية وفضفاضة ، فهناك متسع كبير لامتصاص المياه إلى الأرض دون ضرر. ومع ذلك ، فكلما زاد الطين لديك ، زاد ضغطه مما لا يترك مجالًا للمياه التي تتسرب فيه.

 

يمكن منع الكثير من تسريبات الأساس إذا استغرق المقاولون وقتًا لعزل الجدران الخارجية لجدران الأساس أثناء استمرار البناء. لسوء الحظ ، من أجل توفير المال والوقت ، لا تتلقى معظم المؤسسات هذا الطلاء. عندما يتم دفع المياه إلى الفتحات الصغيرة في الخرسانة ، فإنها تفتح شقوقًا أكبر ، ثم تبدأ التسريبات في الحدوث. في حين أنه من الممكن تصحيح التسريبات من الداخل ، إلا أنه من الصعب القيام بذلك بشكل فعال.

 

سبب رئيسي آخر لتسرب المياه في الطابق السفلي هو ترك جيوب من الهواء في التربة المحيطة بالمنزل. يحدث هذا أثناء حفر المنزل عندما يتم نفخ التربة وإلقائها مرة أخرى في الثقوب بهذه الطريقة دون أن يأخذ أي شخص الوقت الكافي لإخراج الجيوب الهوائية. تملأ الجيوب الهوائية بالماء. قد يكون لديك بالفعل أماكن منخفضة حول مؤسستك عندما تنهار الجيوب الهوائية. أول شيء تريد القيام به عندما تكتشف تسريبات في الطابق السفلي الخاص بك هو الخروج والتحقق من التربة المحيطة بالمؤسسة. إذا وجدت مناطق منخفضة يمكن أن يتراكم فيها الماء ، املأها بالأوساخ حتى يبتعد الماء عن الجدران بدلاً من ذلك.

 

 

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button