فحص تسربات المياه بالمجمعه

فحص تسربات المياه بالمجمعه

فحص تسربات المياه بالمجمعه

 

 

يمكن أن يساعد فحص تسرب المياه في منزلك في الحفاظ على المياه وتوفير المال. من السهل العثور على التسريبات خاصةً الكبيرة منها. ومع ذلك ، هناك تسريبات يصعب العثور عليها. عادة ما تكون هذه صغيرة ولكن لا يمكن تجاهلها لأنه لا يزال لها تأثير كبير على فاتورة المياه.

 

لن يكلفك تسرب المياه المال فحسب ، بل قد يتسبب أيضًا في أضرار جسيمة لمنزلك. يمكن أن يضعف أعمالك الخشبية ويعزز تكون العفن. ليس من الجيد تجاهل هذه التسريبات. إنه إهدار للكثير من الموارد ناهيك عن تأثيره العام على حالة المناخ في جميع أنحاء العالم ومشاكل المياه. هذا هو السبب في تشجيع الجميع على القيام بكل ما في وسعهم للتأكد من عدم إهدار المياه.

 

 

فيما يلي بعض الطرق العملية للتحقق من تسرب المياه في منزلك.

 

عداد مياه. يتم قياس توزيع المياه في المنزل لأغراض الفوترة. إذا لاحظت تغييرًا كبيرًا في فاتورة المياه العادية ولم يكن هناك شخص إضافي أو استهلاك للمياه في منزلك ، فقد حان الوقت للتحقق من تسرب المياه.

 

يمكنك إجراء هذا الفحص البسيط لتسرب المياه عن طريق إيقاف تشغيل جميع صنابير المياه في المنزل بما في ذلك توصيلات المياه على الأجهزة. تأكد من أن لا أحد سوف يستخدمه لفترة. تحقق من القراءة وقم بتدوين الملاحظات على الورقة للرجوع إليها لاحقًا والمراقبة. إذا كانت اليد أو العجلة الصغيرة للمقياس لا تزال تدور ، يمكنك أن تستنتج أنه من المحتمل وجود تسرب في مكان ما. ولكن إذا كان يد العداد الفعلي يتحرك ، فهناك ماء جار أو تسرب كبير في مكان ما في خط المياه. ومع ذلك ، إذا كانت اليد لا تتحرك ، انتظر واقرأ العداد مرة أخرى بعد 10 دقائق أو أكثر. إذا تحرك العداد ، فهناك تسرب بسيط.

 

إذا كان هناك تسرب ، قم بإيقاف تشغيل صمام خط المياه. يقع هذا عادةً خلف صندوق العداد أو بالقرب منه. قم بتشغيل صنبور بالقرب من العداد للاختبار. إذا خرج الماء من الصنبور على الرغم من إغلاق الصمام ، فهذا يعني أن صمامك معيب. من الناحية المثالية ، إذا كان صمام الماء مغلقًا بالفعل ، فلا ينبغي أن يخرج أي ماء من الصنبور عند تشغيله. الآن ، صمام الماء مغلق ولا توجد صنابير قيد التشغيل. في ظل هذه الحالة ، تحقق مرة أخرى من يد العداد إذا كانت تتحرك أم لا. إذا كان الأمر كذلك ، فهناك تسرب للمياه بين العداد وصمام الإغلاق. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يكون التسرب في مكان ما داخل المنزل. فحص دقيق للمراحيض والحنفيات والغسالة وخزانات المياه وغيرها.

 

مراحيض. غالبًا ما يتم تجاهل تسربات المرحاض خاصةً على الأنبوب خلف حوض المرحاض الذي يحتوي على تقطير بطيء غير ملحوظ. افحص جميع الأنابيب الموجودة خلف الوعاء والزعانف الموجودة على الخزان بحثًا عن أي تسرب وأصلحها على الفور سيوفر لك مائة جالون في اليوم لكل تسرب.

 

للتحقق من التسرب في المرحاض ، أضف كمية معقولة من ألوان الطعام على خزان المياه وانتظر. بعد 20 – 30 دقيقة ، إذا تم خلط اللون مع الماء الموجود في الوعاء ، فافحص الزعنفة واستبدلها بأخرى جديدة.

 

غسالة أطباق. للتحقق من تسرب المياه في غسالة الأطباق ، ستحتاج إلى وضع عدة أوراق من الورق أسفل الغسالة قبل تشغيلها. عندما تتوقف الآلة ، افحص الأوراق التي وضعتها تحتها لترى أنها مبتلة. إذا كان الأمر كذلك ، فاتصل بفني الصيانة لإصلاح التسرب على الفور. من المهم أيضًا أن تتذكر أن غسالة الأطباق العادية تستخدم 15 جالونًا في كل حمولة غسيل. تأكد من أنه عند استخدامه ، يكون الحمل ممتلئًا.

 

غسالة. افحص خرطوم الغسالة والجهاز نفسه. نفس الإجراء مع غسالة الأطباق ، ضع الأوراق تحتها واغسل ملابسك. أي علامة على وجود أجزاء مبللة على الورق هي علامة على وجود تسريبات على الجهاز. يُنصح بشدة أيضًا بفحص الخرطوم الخارجي بحثًا عن أي تقطير وكذلك أي اتصال فضفاض على الصنبور.

 

خزان الماء الساخن. افحص صمام تنفيس الضغط. غالبًا ما يوجد هذا في السباكة بالقرب من البالوعة. حاول الاستماع على الأنبوب لصوت الهسهسة. يشير هذا إلى احتمال حدوث تسرب في مكان ما على الأنبوب.

 

لا يقتصر فحص التسريبات بانتظام على توفير المال على الفواتير وإصلاحات المنزل فحسب ، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على البيئة وتساهم فيه.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button