فحص تسربات المياه بالقويعيه

فحص تسربات المياه بالقويعيه

فحص تسربات المياه بالقويعيه

 

لسنوات ، عرف الجميع عن المساعدة في تقليل تأثيرنا على البيئة من خلال إدراك كيفية استخدامنا لمواردها. والآن ، مع المشاكل الاقتصادية الحالية ، من المنطقي أكثر هذه الأيام الحفاظ على قدر ما نستطيع لتوفير المال لأنفسنا كل شهر عندما ندفع فواتير الخدمات العامة. أحد أكبر المذنبين الذين يمكن أن يسلبوك أموالًا إضافية كل شهر ويضعون عبئًا على الإمداد المحلي هو تسربات المياه المزعجة التي تظهر دون سابق إنذار ، وغالبًا ما تكون غير ملحوظة حتى فوات الأوان. سنقوم بتدريس طريقتين لاكتشاف هذه التسريبات والتعامل معها ، بالإضافة إلى إخبارك عندما يحين وقت استدعاء المتخصصين.

 

 

القيام بذلك بالطريقة القديمة

 

لن يلاحظ معظم الناس حتى أن لديهم مشكلة حتى يحصلوا على فاتورة المياه في البريد. بحلول ذلك الوقت ، قد يكون الوقت قد فات أو قد يكون قابلاً للإصلاح إذا أخذوا الكشف عن تسربات المياه بجدية كافية للخروج إلى هناك والقيام ببعض الأعمال البوليسية للعثور على المصدر. الطريقة الأولى هي استخدام البصر والصوت لمعرفة ما إذا كان يمكنك تحديد المكان الذي قد تواجه فيه مشاكل تسرب المياه بالضبط. أفضل رهان لك هو الذهاب من غرفة إلى أخرى ، والتحقق من التسريبات.

 

بدءاً من الحمام ، تأكد من فحص رأس الدش والصنبور وخزان المرحاض بحثًا عن التسريبات. إحدى الطرق المؤكدة لتحديد ما إذا كانت المشكلة تكمن في المرحاض هي التحقق لمعرفة ما إذا كان الماء ينتقل من الخزان إلى الوعاء دون شطفه أولاً. إذا كانت هناك تموجات على سطح الماء في الوعاء ، فقد يكون هناك تسرب للمياه من الخزان. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك وضع بضع قطرات من ألوان الطعام في الماء لاختبارها. ابتعد وعد بعد خمس أو عشر دقائق. إذا انتقل اللون إلى الوعاء ، فهذا يدل على وجود تسريب في الخزان.

 

الخطوة التالية: استخدام المياه للأجهزة

 

بعد أن قمت بفحص باقي الأحواض والأنابيب والحنفيات في المنزل ولم تجد حتى الآن تسربًا ، فقد حان الوقت للتحقق من جميع الأجهزة التي قمت بتوصيلها مباشرة بمصدر المياه الخاص بك. ويشمل ذلك غسالات الصحون والغسالات وسخانات المياه. كانت هناك العديد من حالات فواتير الخدمات المرتفعة بسبب الغسالة أو سخان المياه الذي يحتوي على ختم المنفوخ الذي لم يلاحظه أحد لعدة أشهر ، وكان من الممكن منعه بسهولة من خلال زيارة بسيطة من سباك.

 

عند فحص الأجهزة بحثًا عن احتمال تسرب المياه ، ابحث عن شيئين: ماء راكد ورائحة عفن. قد تضطر إلى الركوع على يديك وركبتيك لهذا الجزء ؛ لم يقل أحد أنه سيكون من السهل. قد تشير المياه الراكدة ، حتى أصغر كمية منها ، إلى وجود تسرب للمياه من سخان المياه أو الغسالة ، وإذا كان في أي مكان بالقرب من الأسلاك ، فقد يكون من الخطورة تركها تستمر. الرائحة المتعفنة هي علامة أكيدة على أن العفن يبدأ بالنمو في الرطوبة ، ويجب أيضًا العناية به قبل أن يزداد سوءًا. حان الوقت لاستدعاء المحترفين.

 

لا يوجد شيء بالداخل؟ حان الوقت للتحقق من الخارج

 

إذا كان هناك تسرب في الأنابيب في أي من الأنابيب الموصلة من مصدر المياه إلى منزلك ، فستجد بقعًا من الأرض نابضة ورطبة. ستكون الأرض الرطبة الناتجة عن المياه المتسربة من أنابيب المدينة رطبة ولكن ليس بالضرورة مبللة بالماء فوقها ، كما يحدث عند تسرب خزان للصرف الصحي. علاوة على ذلك ، قد لا يكون هناك أي رائحة مرتبطة به. حان الوقت لاستدعاء سباك لمعرفة ما إذا كان إصلاح التسرب سيكون على قطعة نقدية أم في المدينة.

 

استخدم التكنولوجيا لصالحك

 

لمنع تسرب المياه في المستقبل ، يمكنك تثبيت أحد نوعين من أجهزة كشف التسرب في منزلك. الأولى ، السلبية ، هي وحدات بطارية قائمة بذاتها مزودة بجهاز استشعار للرطوبة. إذا اكتشف الرطوبة ، سيصدر إنذار ، ينبهك إلى احتمال حدوث تسرب. الثاني ، نشط ، سيطلق أيضًا إنذارًا ، وسيغلق مصدر المياه عند حدوثه.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button