فحص تسربات المياه بالقصيم

فحص تسربات المياه بالقصيم

فحص تسربات المياه بالقصيم

 

 

الحفاظ على المنزل ليس بهذه السهولة. بصفتك صاحب منزل ، تحتاج إلى التحقق من كل شيء داخل المنزل لتجنب المشاكل التي يمكن أن تؤثر على أسرتك في المستقبل. واحدة من هذه المشاكل هي تسرب المياه. لا يمكن أن يؤدي تسرب المياه إلى إتلاف منزلك فحسب ؛ كما أنه يجلب معه خطر نمو العفن السام. أنت لا تريد أن يلمس هذا أيًا من أطفالك لأن هذا يمكن أن يجعلهم مرضى.

 

لماذا غالبًا ما يكون الوقت متأخرًا عندما تكتشف وجود تسرب؟ وإذا كان موجودًا بالفعل ، فسيحدث الضرر. إنك تنفق النقود التي جنتها بصعوبة على إصلاح تسرب المياه وهذا ليس مضحكًا. سبب تسرب المياه في منزلك واضح وبسيط: لقد نسيت أن تفحص منزلك بشكل روتيني بحثًا عن مشاكل السباكة. الماء مذيب عالمي ويتسرب في كل مكان وفي أي مكان. لهذا السبب ، كما ذكرنا ، من المهم جدًا إعطاء الوقت لتفقد دواخل منزلك بشكل دوري لتجنب هذا الإزعاج.

 

 

كيف تحمي عائلتك من هذا الإزعاج؟ فيما يلي العديد من مصادر تسرب المياه الشائعة في أي منزل. لإرشادك:

 

  1. أحواض المطبخ
  2. خراطيم الغسالات
  3. خراطيم سخانات المياه
  4. مغاسل وبلاط الحمامات
  5. رؤوس الدش
  6. وعاء المرحاض

 

حوض المطبخ منطقة يتم التغاضي عنها دائمًا. انظر إلى السباكة أسفل الخزانة حيث يوجد الحوض. الأنابيب متصلة بالصنبور. إذا كانت هناك مشاكل ، فيمكن إجراء إصلاح على الصنبور.

 

منطقة أخرى يجب الانتباه إليها هي غرفة الغسيل الخاصة بك. يمكن أن يتسبب الخرطوم الموجود في الغسالة في حدوث فوضى كبيرة إذا تركت دون رقابة. يجب فحص الغسالات المستخدمة لأكثر من 5 سنوات مرة واحدة على الأقل كل 6 أشهر للكشف عن التسرب. مع تقدم المعدات في العمر ، تصبح عرضة للبلى. حتى رذاذ الماء الخفيف على خرطومك يمكن أن يسبب مشكلة كبيرة في المستقبل. نفس الفكرة تنطبق على خرطوم سخان المياه. ما هو علاجك لهذا؟ يمكنك إما تغيير الخرطوم أو وضع مادة مانعة للتسرب على التسرب – الأمر متروك لك ؛ على الرغم من أن الاستبدال هو حل أفضل بكثير.

 

الحمام هو مهرجان لتسرب المياه. إذا كانت هناك تشققات في البلاط ، فيجب إصلاحها على الفور. يمكن أن تسبب التشققات تسريبًا بالإضافة إلى العفن ويمكن أن ينمو العفن بسهولة خلفه. الجزء المثير للقلق في هذا هو أنه حتى لو لم يكن بالإمكان رؤية العفن ، فإن الآثار السيئة له موجودة في الحمام. تطلق جراثيم سامة في الهواء ويمكن أن تخلق مشكلة محتملة في جودة الهواء داخل منزلك.

 

وعاء المرحاض عامل آخر في تسرب المياه. تحقق من توصيلات الأنابيب مرة في الشهر على الأقل. المرحاض والحمام مبللان في معظم الأوقات مما يجعلهما أكثر عرضة لتسرب المياه. الحل الوحيد هو منع حدوث ذلك عن طريق فحصه باستمرار.

 

نصيحة سريعة: قبل البدء في أي إصلاح ، قم بإيقاف تشغيل نظام المياه الرئيسي لتجنب الفيضانات. حظا سعيدا!

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button