فحص تسربات المياه بالدمام

فحص تسربات المياه بالدمام

فحص تسربات المياه بالدمام

 

لا يوجد شيء أكثر إحباطًا لصاحب المنزل من تسريب سقف ؛ الشيء الجيد الوحيد في هذه المشكلة هو أنه إذا كنت تعيش في منزل قديم ، يمكنك في الواقع توقع مكان حدوث التسريبات. ما عليك سوى معرفة مناطق السطح التي من المحتمل أن تتسبب في حدوث هذه المشكلة لاتخاذ الخطوات اللازمة التي يمكن أن تساعدك في التعامل مع المشكلة بطريقة فعالة من حيث التكلفة. إذا كنت ترغب في التحقق من وجود تسربات في الأسطح ، فإن المناطق التالية هي الأكثر عرضة لتطويرها:

                                            

 

بجانب الاختراقات: من بين أكثر مناطق المشاكل شيوعًا المواد المانعة للتسرب والحشوات حيث توجد اختراق. في معظم أنظمة التسقيف أحادية الطبقة ، تكون المواد المستخدمة في غشاء السقف وحشوات الاختراق هي نفسها دائمًا ويتم ربطها عادةً بالغشاء المودع. تحتاج إلى فحص اللحامات واللفائف ومانعات التسرب الموجودة في هذه المواقع باستمرار. تتمثل إحدى طرق معالجة مشكلات التثبيت الميداني في استخدام الأحذية المجمعة في المصنع ؛ يجب عليك التأكد من أن الفني يقوم بعمل جيد في الختم في غشاء الحقل لأن هذا هو المكان الذي من المحتمل أن تحدث فيه المشاكل. منطقة أخرى مهمة يجب أن تكون على دراية بها هي النقاط التي تدخل فيها مصارف السقف إلى غشاء السقف لأنها يمكن أن تسمح بسهولة لقطرات المطر باختراق سدادات الصرف. من المهم تنظيف المصارف بشكل منتظم لمنع أي انسداد على الشاشة.

 

على المحيط: صحيح أن التسريبات ستحدث دائمًا تقريبًا بجوار حواف السقف نتيجة للانتقال من حشوات الأغشية إلى حشوات الصفائح المعدنية. قد تحدث المشكلة عندما لا يتأكد فنيو التركيب من أن اللوحات المعدنية الصفائحية ستسقط المياه بالفعل كما يفترض. تحدث معظم مشاكل الماء بجوار فواصل التمدد في محيط السطح. لذلك من المهم بالنسبة لك أن تتحقق من المناطق التي من المحتمل أن تحدث فيها التقلصات والتوسع.

 

التكثيف: قد تكون هناك أوقات يظهر فيها تسريب السقف خلال فصل الشتاء عندما تكون درجات الحرارة في أدنى مستوياتها عندما يكون السقف بالمعنى الفعلي لا يتسرب بالفعل يحدث هذا على الأرجح نتيجة للتكثيف لأن الهواء الدافئ الرطب الموجود داخل المنزل يتلامس مع سطح بارد أو في أوقات أخرى يتسرب هواء بارد عبر الجلد الخارجي للمبنى. السبب الرئيسي لحدوث ذلك هو دائمًا ما يكون غير كافٍ أو عدم وجود حاجز هوائي أو مثبط بخار على الجدران أو سقف المنزل ؛ لا تنس أن الأمور المتعلقة بالتهوية والعزل غير الكافي أيضًا. من المهم التأكد من تهوية المناطق الباردة الموجودة أعلى العزل في مساحات العلية وتجاويف الرافعة بشكل صحيح. إذا وجدت لأي سبب من الأسباب صعوبة أو تكلفة تركيب تهوية طبيعية ، فقد ترغب في أن تطلب من فني تركيب مروحة تدفع الهواء الرطب برفق بعيدًا عن تلك المساحة الباردة. يمكن أن يؤدي القيام بفحص بسيط لفحص هذه المناطق الثلاثة إلى ضمان حصولك على سقف خالٍ من التسرب وأيضًا اكتشاف المشكلات قبل أن تصبح عملاقة.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button