افضل شركة عزل فوم

افضل شركة عزل فوم

افضل شركة عزل فوم

 

كان من المعتاد أن يثير “العزل” في المبنى صور لفات من مادة الضرب المصنوعة من الألياف الزجاجية باللون الوردي أو الأبيض / المصفر. منذ أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي ، تم قطع شرائح طويلة من حشوة الألياف الزجاجية لتلائم بين ترصيع الحائط وتم وضعها بين الجدار الخارجي والداخلية الصخرية.

قدمت الألياف الزجاجية عزلًا أفضل (وأكثر أمانًا) للمباني مما كانت تستخدم في البناء لعدة قرون. لكنها كانت ولا تخلو من مخاطر صحية كبيرة ناتجة عن استنشاق جزيئات الألياف الزجاجية الصغيرة التي يمكن أن تتحرر من الضرب أثناء المناولة. كان القناع الواقي والقفازات والنظارات الواقية والملابس معدات أمان قياسية عند تركيب عازل من الألياف الزجاجية.

 

 

وعلى الرغم من فعاليتها العازلة ، لا توفر الألياف الزجاجية حاجزًا جيدًا للبخار والهواء إذا لم يتم تركيبها بشكل صحيح.

يتم عزل العديد من مشاريع البناء التجارية اليوم بمنتجات الرغوة التي توفر عزلًا أكبر ومقاومة أخرى للتطفل أكثر من حشوة الألياف الزجاجية. دعونا نستكشف بعض تاريخ واستخدامات العزل الرغوي.

قصة قصيرة

عازل الرغوة بالرش هو منتج من مادة البولي يوريثين تم تطويره في عام 1937 بواسطة الكيميائي الصناعي الألماني أوتو باير. تم إحضارها إلى الولايات المتحدة حيث تم استخدامها في المشاريع العسكرية والطيران في منتصف الأربعينيات.

بعد الحرب ، بدأت صناعة السيارات في استخدام بوليمرات البولي يوريثين في هياكل السيارات وبدأت صناعة الإسكان في استخدامها على أساس محدود لعزل المنازل. بحلول السبعينيات من القرن الماضي ، حسنت التكنولوجيا تطبيق العزل بالرش والقدرة على تحمل تكاليفه للاستخدام في صناعة البناء.

توفر منتجات عزل رغوة الرش اليوم كفاءة أكبر في استخدام الطاقة وتحقق بشكل متزايد “تقييمات صديقة للبيئة”. يتم استخدام هذا العزل في العديد من مشاريع البناء السكنية والتجارية حول العالم.

تصنيفات قيمة R ، عزل رغوي للخلية المفتوحة وخلية مغلقة

العزل له تصنيف قيمة R ، “مقياس مقاومة تدفق الحرارة من خلال سماكة معينة.” بشكل عام ، كلما زادت قيمة R ، زادت مقاومة تدفق الحرارة. عزل رغوة الرش له تصنيفات قيمة R أعلى من عزل الألياف الزجاجية.

عادة ما يكون عزل الرذاذ الحديث المستخدم في البناء أحد نوعين: رغوة “خلية مفتوحة” أو “خلية مغلقة”.

تتكون رغوة الخلية المفتوحة من خلايا رغوية صغيرة ليست مغلقة بالكامل. يملأ الهواء المساحة “المفتوحة” داخل المادة. تبلغ قيمة رغوة الخلية المفتوحة من 3.4 إلى 4.5 لكل بوصة.
يعد عزل الخلية المفتوحة حاجزًا صوتيًا فعالاً للغاية (ضعف مقاومة الصوت مثل رغوة الخلية المغلقة).

تتكون رغوة الخلية المغلقة من خلايا مغلقة بالكامل ومعبأة بكثافة معًا ومليئة بالغاز ، مما يسمح للرغوة بالارتفاع والتمدد. تبلغ قيمة رغوة الخلية المغلقة من 5.4 إلى 7.2 لكل بوصة.
توفر الخلية المغلقة عزلًا فائقًا وبسبب كثافتها الخلوية الأكبر ، فإنها توفر تعزيزًا هيكليًا للأسطح المعزولة.

فوائد عزل الرذاذ

يوفر هذا العزل عددًا من المزايا الفريدة عند استخدامه في البناء التجاري والسكني:

هذا العزل ليس له قيمة غذائية مما يعني أن الرغوة ليست ذات فائدة غذائية للحشرات والقوارض المدمرة.

لا يمكن أن تتطور البكتيريا ونمو الفطريات على عزل رغوة الرش لأنها مادة خاملة.

عند تطبيقه في شكل سائل ، يتمدد عزل الرغوة بالرش ويتوافق مع جميع المساحات المفتوحة مما يخلق “غلافًا حراريًا مستمرًا” يغلق بشكل فعال التسريبات والفجوات ويمنع دخول الحشرات والحشرات.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button